إخفاء الإعلان

ليلة الأحد/الأثنين ونهار الاثنين .. مُنخفض جوي من الدرجة الأولى وزخات أمطار مُتوقعة في الشمال وأجزاء من المنطقة الوسطى

2019/01/13

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تقترب من المملكة مع ساعات ليلة الأحد / الاثنين كُتلة هوائية باردة ورطبة لذلك يطرأ انخفاض على درجات الحرارة كما يزداد نشاط الرياح الجنوبية الغربية بحيث تُثير الغبار ابتداءاً من المناطق الجنوبية ،  ويُتوقع ان تهطل زخات من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة تكون مصحوبة بتشكل الرعد والبرق أحياناً.

 

ويتمركز المُنخفض الجوي المُرافق للكتلة الهوائية الباردة بالقرب من جزيرة قبرص مع تحركه نحو الشمال الشرقي لذلك تسود أجواء باردة وغائمة وتتهيأ الفرصة تدريجياً اعتباراً من ساعات ليلة الأحد / الاثنين لهطول زخات من الأمطار والتي قد تكون غزيرة أحياناً مع تشكل الرعد والبرق لا سيما في شمال المملكة وتمتد الى أجزاء من المناطق الوسطى . كما تنشط الرياح الجنوبية الغربية والتي تثير الغبار والأتربة المثارة مما يؤدي الى انخفاض في مدى الرؤية الافقية لا سيما في الطرق الصحراوية وتمتد تدريجياً نحو بعض المدن الرئيسية في المملكة.

 

 

ويُتوقع ان يكون تأثير هذا المنخفض سريع بحيث تنحسر الهطولات المطرية مع ساعات مساء يوم الأثنين مع أجواء شديدة البرودة ودرجات حرارة منخفضة تقترب من الصفر المئوية في بعض المناطق لا سيما الجبلية . وبحسب اخر التحديثات الجوية فانه يُتوقع تشكل الصقيع  في بعض المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية والبادية .