أخفاء الاعلان

النشرة الشهرية للأردن

الأردن
2019-10-03T09:24:53Z

بلاد الشام | بداية مُستقرة للشهر والسيبيري يقترب من المنطقة خلال النصف الثاني مع أمطار حول إلى أعلى من معدلاتها بوجه عام

طقس العرب - توقعات شهر تشرين الثاني للعام 2019 في بلاد الشام

 

تشير التوقعات الشهرية لتشرين ثاني / نوفمبر إلى بداية مستقرة نسبياً على الأجواء مع هبوب متكرر للرياح الشرقية الباردة أحياناً، فيما تتحسن فرص الأمطار تدريجياً خلال النصف الثاني من الشهر، بمشيئة الله.

 

ويتوقع أن تتأثر المملكة بعدة فرص للأمطار تتوزع على شكل حالات من عدم الاستقرار الجوي منتصف الشهر وامتداد منخفض إلى منخفضين جويين لا سيما في الثلث الأخير من الشهر.

 

 

توقعات شهر تشرين الثاني للعام 2019 في بلاد الشام

 

فيما تتأثر المملكة بطقس أكثر برودة من المعتاد خلال النصف الثاني من الشهر، وذلك بسبب تأثير كتل هوائية باردة، ومن جراء امتداد المرتفع الجوي السيبيري من الشرق، والذي يرفع من فرص تشكل الصقيع خاصة في مناطق البادية.

 

 

أما في سوريا ولبنان، فيتوقع أن يكون تأثير المنخفضات الجوية في الثلث الأخير من الشهر عالياً خاصة في غرب سوريا وأجزاء من لبنان، مما يعني ارتفاع فرص تشكل السيول وهبوب العواصف الرعدية، كما يتوقع تساقط الثلوج فوق الجبال العالية تشمل قمم جبال القلمون ومرتفعات لبنان العالية.

 

 

لمعرفة مزيد من التفاصيل عن تأثير الحالات الجوية ومواعيدها لشهر نوفمبر/ تشرين ثاني من عام 2019 بشكل حصري ودقيق اشترك الآن بتطبيق طقس العرب للهواتف الذكية.

حمّل التطبيق حمّل التطبيق

* بإمكانك مشاهدة النشرات الشهرية والموسمية كاملةً عبر تحميل طقس العرب

تطبيق طقس العرب
play storeapp store