أخفاء الاعلان

النشرة الشهرية للسعودية

السعودية
2019-10-03T11:00:34Z

شبه الجزيرة العربية | حالات جوية ماطرة بشكل تدريجي خلال الشهر تشمل مدن هامة وموجات برد في الثلث الأخير منه

طقس العرب - النشرة الجوية الشهرية للجزيرة العربية بما فيها السعودية 

 

يصدر طقس العرب النشرة الجوية الشهرية مطلع كل شهر، مع التنويه إلى اختلاف طريقة إعداد هذه النشرات الجوية عن غيرها من النشرات الجوية اليومية.

 

نظرة عامة عن توقعات شهر نوفمبر / تشرين ثاني 2019

ترتفع احتمالية تأثر أجزاء واسعة من الجزيرة العربية بأحوال جوية غير مستقرة ينتج عنها هطول زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق من السعودية وباقي دول الخليج العربي، كما تترافق هذه الأحوال الجوية مع اشتداد في غزارة الهطولات المطرية لا سيما في الثلث الثاني من الشهر.

وخلال النصف الثاني من الشهر تزداد احتمالية اندفاع المرتفع السيبيري البارد نحو أجزاء من المنطقة مما يعني انخفاض درجات الحرارة لا سيما الصغرى في بعض المناطق وبشكل أكبر العراق والكويت وشرق الجزيرة العربية.

وتستمر التيارات الرطبة بالتوافد من مصادر بحرية (من بحر العرب والبحر الأحمر)، نحو الأجزاء الداخلية من الجزيرة العربية وتشمل في بعض الفترات دول الامارات وسلطنة عمان واليمن وباقي دول الخليج العربي.

 

وخلال الشهر الحالي لاسيما نصفه الثاني، تبدأ بعض المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة باستقبال حالات جوية ماطرة مع ارتفاع احتمالية تشكل الكسير في سواحل البحر الأحمر وتشكل السيول في بعض المناطق، بمشيئة الله

ومن غير المستبعد تشكل ما يعرف بكسير سواحل البحر الأحمر خلال بعض الفترات، ربما يكون أبرزها فترة منتصف شهر نوفمبر الحالي، حيث يترافق مع اشتداد الهطولات الرعدية ونشاط الرياح السطحية الهابطة.

 

لمعرفة المزيد من التفاصيل عن تأثير الحالات الجوية ومواعيدها لشهر نوفمبر/ تشرين ثاني من عام 2019 بشكل حصري ودقيق اشترك الآن بتطبيق طقس العرب للهواتف الذكية.

حمّل التطبيق حمّل التطبيق

* بإمكانك مشاهدة النشرات الشهرية والموسمية كاملةً عبر تحميل طقس العرب

تطبيق طقس العرب
play storeapp store