الأحد : طقس خماسيني نسبياً وفرصة هطول زخات رعدية محلية من المطر بالأخص شرق لبنان

كتبها كنان نصر بتاريخ 2016/04/09

موقع Arabiaweather.com - يبقى لبنان نهار الأحد تحت تأثير المنخفض الجوي الخماسيني الذي بدأ بالتأثير على المنطقة ولبنان نهار يوم السبت . 

 

نهار الأحد : يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع استمرارها أعلى من مُعدلاتها السنوية بحوالي 6-7 درجات مئوية . لتكون الأجواء مُعتدلة الى مائلة للحرارة في الساحل والبقاع ، ولطيفة الى معتدلة في المرتفعات الجبلية . هذا وتبقى الأجواء الخماسينية خلال ساعات الصباح والظهر ، رغم تراجعها بالمقارنة مع مساء وليل السبت .

 

خلال ساعات الظهر وبعد الظهر تزداد فرص هطول زخات رعدية من المطر لا يُستبعد أن تكون غزيرة محلياً ومترافقة بالبَرَد في مناطق متفرقة من لبنان ، وتكون الفرصة أفضل على السلسة الشرقية والبقاع . الرياح ستكون غربية الى شمالية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة السرعة على فترات .

 

أما خلال ساعات الليل ، فتنخفض درجات الحرارة الصغرى ، وتبقى هناك احتمالية لهطول بعض الزخات المحلية من المطر ، وتنحسر الأجواء الخماسينية كلياً ان شاء الله . 

 



تصفح على الموقع الرسمي



تقلبات كبيرة يشهدها طقس لبنان الأيام القادمة ، بدءاً من طقس حار نسبياً وخماسيني ليتحول لاحقاً الى ماطر وبارد نسبياًأجواء مُغبرة في لبنان نهار السبت لاسيما عصراً ومساءاً وخلال الليلعلمياً | لماذا لا تزال الكُتل الهوائية الباردة قادرة على الوصول للقارة الأوروبية وما أثرها على أجواء بلاد الشام؟الوطن العربي | كتلة هوائية حارة وأحوال جوية خماسينية تؤثر على 7 دول عربية نهاية الأسبوعأكثر 10 لغات انتشارًا في العالمأفضل 10 مناطق للسكن في قطرالسعودية | شاهد.. جريان وادي حورة بمكة المكرمة يجذب الأهالي للتنزه على ضفافهالجوال مسبب رئيسي للأرق... كيف تتخلص من الإدمان عليه؟السعودية | عقد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الـ3 تحت رعاية ولي العهد