الأردن | تقرير مفصل عن حالة الطقس المتوقعة في عطلة نهاية الأسبوع وعيد الاستقلال

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/05/23

طقس العرب - يكون الطقس مساء اليوم الخميس لطيفاً بوجهٍ عام ومناسب للجلسات الخارجية في مختلف المناطق، بينما يميل الطقس للبرودة ما بعد منتصف الليل ويصبح بارد نسبياً خلال ساعات الفجر والصباح الباكر مما يستدعي ارتداء معطف خفيف.

 

وقال المتنبئون الجويون في مركز طقس العرب أن المملكة ستتأثر بكتلة هوائية معتدلة أيام الجمعة و السبت، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وهو ما يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع عيد الإستقلال.

 

كيف ستكون الأجواء نهار الجمعة والسبت وهل الإنخفاض كبير على درجات الحرارة

 

ووفقاً لآخر مخرجات الخرائط الجوية، يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يومي الجمعة والسبت لتصبح أقل من المعدلات العامة بحدود 2-4 درجات مئوية، ويصبح الطقس معتدل في مختلف المناطق في ساعات النهار مع ظهور كميات من السحب خاصة في شمال المملكة يتخللها زخات متفرقة ومحلية من الأمطار خاصة ساعات الصباح، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على فترات وتكون مثيرة للغابر على الطرقات الصحراوية والمناطق المكشوفة.

 

انخفاض درجة الحرارة ليلاً وطقس بارد نسبي في مختلف المناطق

 

ويتوقع بمشيئة الله أن تنخفض درجة الحرارة الليلة عما كانت عليه في الليالي السابقة، بحيث تصبح الأجواء باردة نسبياً خاصة المرتفعات الجبلية، مع ظهور كميات من السحب 

 

هل حالة الطقس تستدعي ارتداء ملابس أكثر دفئاً ؟؟

 

يجيب فريق المتنبئين الجويين في مركز "طقس العرب"، عن عدة استفسارات حول طبيعة الملابس اللازمة أثناء الخروج للإحتفال بعيد الاستقلال أو ممارسة الأنشطة الخارجية بشكل عام، حيث يرى فريق التنبؤات الجوية أن حالة الطقس نهاراً لا تستدعي ارتداء ملابس دافئة ويمكن ارتداء ملابس صيفية اعتيادية، بينما تستدعي حالة الطقس ليلاً ارتداء معطف خفيف نظراً للإنخفاض المتوقع على درجات الحرارة مع ساعات الليل.



تصفح على الموقع الرسمي



المُحيط الهندي | فُرص الحالات المدارية تضعف بشكل مُستمر .. ولكنها تعود في هذا الموعدالأردن | تراجع طفيف على درجات الحرارة ... مع استمرار الموجة الحارة بالتأثير على المملكة خلال أيام عيد الأضحى المُباركالأردن | وفاة 6 حجاج أردنيين على جبل عرفاتموعد صلاة عيد الاضحى في الدول العربيةالسعودية | أفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحىالوطن العربي | 4 دول عربية ضمن أعلى 10 حرارة مسجلة على وجه الكرة الارضية في الـ 24 ساعة الماضيةالأردن | 3830 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الجمعةالعالم الهولندي يعود بتحذير جديد.. زلزال قوي سيضرب 3 دول خلال عيد الأضحىهل مقياس درجات الحرارة بالمركبات غير دقيق؟