السعودية | إطلاق خدمة "أجير الحج" لتمكين العمل الموسمي في حج 1445هـ

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/08

طقس العرب - أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمة "أجير الحج" للعام الهجري 1445، والتي تُمكِّن أصحاب المنشآت من استخدام القوى العاملة بعقود موسمية خلال فترة الحج.

ودعت الوزارة الراغبين في العمل بالمشاعر المقدسة خلال موسم الحج، سواء كانوا سعوديين أو مقيمين، إلى تقديم سيرهم الذاتية عبر منصة "باب أجير"، التي تجمع الباحثين عن العمل وأصحاب الشواغر في مكان واحد، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنظيم العمل وتسهيل الإجراءات للمنشآت والعاملين خلال فترات الحج.

 

 

مبادرة "أجير الحج"

تقدم الوزارة مبادرة "أجير الحج" كجزء من جهودها لتحسين خدمات ضيوف الرحمن وتعزيز تجربتهم المقدسة خلال الموسم المبارك وتلتزم المنشآت بإصدار تصاريح الحج للأفراد الذين يعملون موسميًا، مع فرض عقوبات على المخالفين بموجب النظام.

وتُمكّن خدمة "أجير الحج" المنشآت من إصدار تصاريح العمل وتوظيف السعوديين والمقيمين بشكل مؤقت، وعرض الشواغر الوظيفية خلال موسم الحج عبر المنصة.

كما يمكن للباحثين عن العمل الاطلاع على هذه الفرص وتقديم طلباتهم وتهدف "أجير الحج" إلى تعزيز مرونة القوى العاملة ورفع كفاءتها في السوق، وتقديم حلول عمل مرنة، وتقليل الاعتماد على العمالة الخارجية.

ويمكن الوصول إلى الخدمة بسهولة عبر الموقع الإلكتروني: [أجير الحج](https://www.ajeer.com.sa).

 

شاهد أيضا:

متى موعد عيد الأضحى 2024 - 1445؟

فلكياً .. متى سيتولد هلال ذو القعدة 2024/1445؟

 


المصادر:

alarabiya



تصفح على الموقع الرسمي



أغنى 10 عائلات في العالمأفضل 5 طرق لكسب الأموال من الانترنت في قطربالفيديو | سودة عسير تتألق وُتنافس أجمل مدن العالم بارتدائها الثوب الأبيض اليومالسعودية - النشرة الأسبوعية | طقس حار في أغلب المناطق وأمطار رعدية منتظرةالأردن - النشرة الأسبوعية | طقس حار نسبياً إلى حار خاصة مع نهاية الأسبوعالأردن | رياح نشطة وتنبيه من ارتفاع نسب الغبار في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية عصر غد الإثنينالسعودية | مشاهد جميلة للأمطار و البرديات في بعض مناطق المملكة اليوم الأحد ٢٠-٥-٢٠٢٤السعودية-تحديث الساعة 4:50 م | اشتداد الأمطار الرعدية في هذه الأثناء يتخللها تساقط للبرد في أجزاء من جنوب غرب وغرب المملكةأوسيك يهزم فيوري ويصبح بطل العالم بلا منازع في "حلبة النار"