السعودية الساعة 8:45 صباحا | سحب ماطرة تؤثر على منطقة الرياض وتشمل العاصمة في هذه الأثناء

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/04/30

طقس العرب - تُظهر آخر صور الأقمار الاصطناعية المستملة في مركز "طقس العرب"، سحب ماطرة تؤثر على منطقة الرياض وتشمل العاصمة الآن تترافق مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بوجهٍ عام، وتظهر ذات الصور نشاط سحب رعدية في محيط منطقة الرياض قد تمتد خلال الساعات القادمة لتؤثر على العاصمة تترافق بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد والبرق.

 

وتشير آخر مخرجات الخرائط الجوية، إلى اتساع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة خاصة مع ساعات الظهر والعصر لتشمل أجزاء من غرب و وسط و وشرق وشمال المملكة وتشمل بذلك مكة المكرمة و المدينة المنورة و حائل و القصيم و مُحافظات شمال وشمال غرب منطقة الرياض إدارياً وشمال المنطقة الشرقية والحدود الشمالية و تترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان كبير للأودية و الشِعاب و تشكل السيول في بعض المناطق.

 

توقعات الرياض لل 14 يوم من هنا
 

كما و تشمل السُحب الركامية أنحاء مُتفرقة من مناطق الجوف و تبوك و المُرتفعات الجنوبية الغربية مع هطول بعض الأمطار الرعدية في تلك المناطق، وتكون الرياح نشطة السرعة في مناطق عِدّة، كما و تكون قوية السرعة بشكل مُفاجئ مع مُرور السُحب الرعدية و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية مؤقتة خاصة في أجزاء من المنطقة الوسطى. 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | قد يصحبها تساقط البرد أحياناً… تجدد فرص الأمطار الرعدية في بعض مناطق المملكة يوم غد الثلاثاءالسعودية | أول حالة مدارية لهذا الموسم تنشط في خليج البنغال نهاية الأسبوع…ما هو تأثيرها على المملكة؟(تفاصيل)الأفاعي الخمس الأكثر خطورة في أراضي السعوديةتعرفي على 6 طرق تمنحك النشاط دون شرب الكافيين4 أماكن لمشاهدة غروب الشمس في دبيبانكوك قد تضطر لنقل موقعها.. تغير المناخ يهدد عاصمة تايلاندالسعودية | مولدات أرضية لتحفيز استمطار السحب من المرتفعات قريباالسعودية | الظل ينعدم في الباحة... ما السبب؟الرياض | فرصة أن تشهد العاصمة يوم الثلاثاء 21-5-2024 هطولاً للأمطار المتفرقة (تعرف على التفاصيل)