السعودية | المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار والغبار ليوم الأحد

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/05/04

طقس العرب - تُشير آخر مُخرجات أنظمة النمذجة الحاسوبية الخاصة بحركة الكتل الهوائية وتوقعات الأمطار والرياح إلى تأثر أجزاء مختلفة من المملكة يوم الأحد بعددٍ من الظاهر الجوية، تتنوع ما بين زخاتٍ رعدية من الأمطار ونشاطٍ للرياح وارتفاعٍ لفرص الغبار. 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار والغبار ليوم الأحد

 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من المملكة يوم الأحد بأحوالٍ جوية غير مستقرة، ويُتوقع أن تتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات من الأمطار على أجزاء عديدة من نجران وجنوب منطقة ووسط منطقة الرياض إدارياً، قد تمتد لتؤثر على العاصمة، يرافقها حدوث العواصف الرعدية أحياناً. 

 

هذه المناطق ستكون معرضة كذلك لتأثيرات الرياح الهابطة والتي قد تترافق بموجات محلية من الغبار، تتسبب بتدني وربما انعدام مؤقت لمدى الرؤية الأفقية. 

 

كما ويُتوقع أن تشهد مناطق الشمال والشمال الغربي من المملكة هبوب رياح نشطة، تعمل على إثارة الأتربة والغبار، والله أعلم. 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية: أمطار رعدية مُتوقعة على أنحاء مُتفرقة من منطقة المدينة المنورة الأحد 19-5-2024 و قد تطال الحرم المدني بإذن اللهالسعودية: اشتداد الأمطار الرعدية على جنوب غرب المملكة الأيام القادمة كما و تمتد لبعض المناطق الأخرىالسعودية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غرب المملكة يوم السبت 18-5-2024 لتُقارب 45 مئوي في مناطق عِدّة بما فيها مكة المكرمةالسعودية |عدة ظاهر جوية تؤثر على المملكة يوم غد السبت وهذه أهمهاالعراق الساعة 4:00 م | موجة غبار كثيفة تؤثر على أجزاء من شمال العراق تعمل على حجب الرؤية الأفقية السعودية | عودة مرتقبة لفرص الأمطار الرعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي حائل و القصيم منتصف الأسبوعالمدينة المنورة | السحب الرعدية تعود لأجواء المدينة المنورة في هذا التوقيت .. تفاصيلالسعودية | هل ستتأثر مدينة جدة بالرياح الشرقية وارتفاع الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع؟مكة المكرمة | رغم الحرارة اللاهبة .. سحب رعدية وأمطار محتملة مطلع الأسبوع