السعودية | موجة غبار تؤثر على جنوب غرب الرياض وأمطار رعدية في أجزاء واسعة خلال الساعات القادمة .. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/04/27

طقس العرب - ترصد آخر صور الأقمار الاصطناعية تشكل موجة من الغبار تؤثر حالياً على وادي الدواسر وعُموم الاجزاء الجنوبية الغربية من منطقة الرياض، حيث تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل لافت، وسط توقعات بوصول الغبار نحو العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة. 

 


 

كما وتُظهر صور الأقمار الإصطناعية تأثر الأجزاء الشرقية من منطقة مكة المكرمة والطائف في هذه الأثناء بسحب ركامية رعدية، تعمل على تساقط زخات من الأمطار مُتفاوتة الغزارة. 

تابع راصد البروق من هنا 

 

ويُتوقع خلال الساعات القادمة أن يتسع نطاق السحب الركامية الرعدية ليشمل أجزاء عِدّة من غرب نجران و مُرتفعات شرق جازان و عسير و الباحة و مكة المكرمة و المدينة المنورة و قد تطال بعض أجزاء منطقة تبوك و تترافق بهطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب و رُبما تشكل السيول في بعض المناطق.

 

 

كما لا يُستبعد أن تمتد بعض السُحب الماطرة لأجزاء من المُحافظات الغربية لمنطقة الرياض إدارياً و أجزاء منطقتي القصيم و حائل خاصة الأجزاء الجنوبية و الغربية. 

 

و تنشط الرياح بشكل مُفاجئ مع مُرور السُحب الرعدية و تكون قوية السرعة و تؤدي إلى حدوث موجات غبارية مؤقتة خاصة في أجزاء من المنطقة الوسطى. 



تصفح على الموقع الرسمي



الخليج العربي | أمطار رعدية في بعض المناطق ورياح نشطة في العديد من الدول يوم غد الجمعة السعودية - 3:30 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من جنوب غرب المملكة في هذه الأثناءالتاكسي الطائر لنقل ضيوف الرحمن وطائرات الدرونز في موسم الحج 1445أعلى 10 دول منتجة للنفط في العالم 2024تعرف على أفضل السيارات القادمة بحلول عام 2025ما هي الاستعدادات الأساسية قبل الحج؟السعودية | رصد ومراقبة موجة غبار تشكلت إلى الشرق من مرتفعات الطائفموعد مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند وما هي القنوات الناقلة؟السعودية | رغم حالات التسمم ارتفاع انفاق المستهلكين على المطاعم