السعودية | وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن عن عمر ناهز الـ 75 عاماً

كتبها ندى ماهر عبدربه بتاريخ 2024/05/04

طقس العرب - توفي اليوم السبت، في العاصمة الفرنسية، عن عمر ناهز 75 عاماً، الأمير والشاعر بدر بن عبدالمحسن، أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية ويعتبر الأمير بدر شخصية بارزة قدّمت جهوداً ملموسة في تأسيس وتطوير الأدب العربي، حيث قام بصياغة نصوص أدبية تتنوع بين الغزل والفخر والرثاء، بالإضافة إلى استعراض الواقع الاجتماعي والسياسي في المملكة العربية السعودية والعالم العربي. 

ونعى رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية المستشار تركي آل الشيخ، الأمير بدر بن عبدالمحسن في تغريدة عبر حسابه بمنصة "إكس"، حيث قال:

"رحم الله الأمير الشاعر صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن وغفر له وأسكنه فسيح جناته. عزائي لأسرته الكريمة وأبنائه ولآل سعود الكرام والشعب السعودي. خبر حزين وأحس فقدت أباً لي ولكن لا أقول إلا الحمد لله على كل حال".

 

 

 

من هو الأمير بدر بن عبدالمحسن؟

الجواب: الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الملقب بـ"مهندس الكلمة"، وُلد في الرياض في 2 أبريل 1949م (4 جمادى الآخرة 1368هـ) وتوفي في 4 مايو 2024م (25 شوال 1445 هـ).

 

اقرأ أيضا:

الإمارات تعلن الحداد وتنكس الأعلام لوفاة طحنون بن محمد

السعودية | إنهيار سقف مسجد في الدمام والسبب...

 


المصادر:

alarabiya



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | تعرف على حالة الطقس وأفضل 3 أماكن للتنزه خلال إجازة نهاية الأسبوع في الرياض والدمام والأحساءبالفيديو | "الزعاق": بعد 40 يومًا يبدأ الحر اللاهبالسعودية: أمطار رعدية مُتوقعة على أنحاء مُتفرقة من منطقة المدينة المنورة الأحد 19-5-2024 و قد تطال الحرم المدني بإذن اللهالسعودية: اشتداد الأمطار الرعدية على جنوب غرب المملكة الأيام القادمة كما و تمتد لبعض المناطق الأخرىالسعودية: درجات الحرارة تواصل ارتفاعها غرب المملكة يوم السبت 18-5-2024 لتُقارب 45 مئوي في مناطق عِدّة بما فيها مكة المكرمةالسعودية |عدة ظاهر جوية تؤثر على المملكة يوم غد السبت وهذه أهمهاالعراق الساعة 4:00 م | موجة غبار كثيفة تؤثر على أجزاء من شمال العراق تعمل على حجب الرؤية الأفقية الأردن | يُنصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.. ارتفاع آخر متوقع على درجات الحرارة غداً السبتالعراق | مع اقتراب فصل الصيف مُناخياً متى يُتوقع أن تسجل الجمهورية اول 50 مئوية لهذا العام؟