بلاد الشام | انخفاض على درجات الحرارة وأمطار رعدية غزيرة مرتقبة على الساحل السوري يومي الجمعة والسبت

كتبها مهند فاخوري بتاريخ 2024/05/23

طقس العرب - تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبياً والتي سيطرت على المنطقة خلال الأيام الماضية، حيث تندفع نحو المنطقة كتلة هوائية معتدلة وذات درجات حرارة أقل من المعتاد لهذا الوقت من العام، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة ليصبح الطقس معتدلاً بوجه عام، وحاراً نسبياً في الأجزاء الشرقية خلال ساعات النهار، بينما يكون بارداً نسبياً خلال ساعات الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

 

أمطار رعدية متوقعة على الساحل السوري يوم غد الجمعة 

 

ووفقاً لأحدث البيانات الجوية الخاصة بمركز "طقس العرب"، من المتوقع هطول الأمطار مع ساعات صباح وظهر يوم غد الجمعة على أجزاء من الساحل السوري، مع توقعات بازدياد فرص الأمطار مع ساعات العصر تدريجياً، حيث تشتد الهطولات مع ساعات المساء والليل والتي تكون غزيرة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد أحياناً، خاصة في كل من اللاذقية وبانياس وجبلة وطرطوس، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وجريان الأودية في المناطق المنخفضة وربما تشكل السيول.

 

كما قد تشهد أجزاء من السواحل اللبنانية والفلسطينية بعض الأمطار المتفرقة خاصة مع ساعات المساء والليل.

 

استمرار فرص الأمطار الرعدية يوم السبت الساحل السوري 

 

وتشير خرائط الهطولات المستلمة لدينا في مركز "طقس العرب"، إلى استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية يوم السبت على السوري، والتي تكون غزيرة أحياناً، بينما تهطل بعض الأمطار المتفرقة في أجزاء من لبنان وشمال فلسطين، كما قد تشمل أجزاء من محافظة اربد في المملكة الأردنية الهاشمية.

 

والله أعلم …



تصفح على الموقع الرسمي



المُحيط الهندي | فُرص الحالات المدارية تضعف بشكل مُستمر .. ولكنها تعود في هذا الموعدالوطن العربي | 4 دول عربية ضمن أعلى 10 حرارة مسجلة على وجه الكرة الارضية في الـ 24 ساعة الماضيةإصابات حرارية شائعة خلال موسم الحجفي الطقس الحار.. زر واحد في ريموت التكييف يساعد في التوفير في فاتورة الكهرباءالأردن | وزارة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17الأردن | وفاة 6 حجاج أردنيين على جبل عرفاتموعد صلاة عيد الاضحى في الدول العربيةالسعودية | أفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحىالأردن | 3830 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الجمعة