خليج البنغال | رياح عاصفة تتجاوز 120 كم/ساعة وارتفاع الأمواج يتجاوز 5 أمتار والعاصفة الاستوائية رمال تشتد على بنغلادش

كتبها عامر المعايطة بتاريخ 2024/05/27

طقس العرب - تُظهر صور الأقمار الاصطناعية في مركز "طقس العرب"، اشتداد ملحوظ على العاصفة الاستوائية رمال في خليج البنغال في هذه الأثناء، حيث تتجاوز هبات الرياح في هذه الأثناء حاجز الـ 100 كم / ساعة.

 

وقال المتنبؤون الجويون في مركز "طقس العرب"، أن العاصفة المدارية رمال تترافق مع ارتفاع كبير للأمواج على سواحل بنغلادش والهند يصل إلى أكثر من 5 أمتار مما يشكل خطر على المناطق الساحلية خاصة في بنغلادش من موجات مد بحري قوية.

 

وتترافق العاصفة الاستوائية مع سحب ركامية قوية جداً مرفقة بهطول أمطار شديدة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية قوية للغاية وكميات أمطار ضخمة تتجاوز 300 ملم خلال تأثير الحالة الاستوائية، مما يشكل خطر تشكل الفيضانات بشكل كبير خاصة في بنغلادش.

 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن: توصيات هامة بالتزامن مع اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمينالأردن: عودة اشتداد الموجة الحارة على المملكة اليومين القادمين و الحرارة حول 40 درجة في العاصمة مُجدداً (تفاصيل و توصيات)الحج في زمن التكنولوجيا... التقنيات الابتكارية لخدمة الحجاجالمظلات الشمسية تتحول إلى واقية من المطر... شاهد هطول الأمطار الغزيرة على المسجد الحرامالإمارات | القُبة الحرارية تتسبب باشتداد وطأة الحر ودرجات الحرارة تصل لل50 مئويةالأردن | الأمن: إخماد حريق اندلع في منطقة الصفصافة الحرجية في عجلونالكويت | القبة الحرارية تتسبب بتفاقم الموجة الحارة ودرجات الحرارة تتجاوز ال50 مئوية الأيام القادمةتحديث 4:10 عصراً: أمطار مُتفرقة في المشاعر المُقدسة الآن بالتزامن مع درجات حرارة أربعينية! مُتابعة: أجواء شديدة الحرارة ظهر اليوم في المشاعر المقدسة و درجات الحرارة اقتربت من 52 درجة مئوية في الظل!