سلطنة عُمان والإمارات | مراقبة موجات شرقية وتأثيرات مُباشرة لمنخفض المونسون على فترات هذا الصيف .. تفاصيل

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/05/22

طقس العرب - موجات شرقية وتأثيرات مُباشرة لمنخفض المونسون على سلطنة عُمان ودولة الإمارات في بعض الفترات من هذا لاصيف، هذا ما أشارت إليه التوقعات الجوية بعدية المدى الصادرة عن كادر التنبؤات في "مركز طقس العرب الإقليمي" لأشهر ( يونيو و يوليو و أغسطس ). 

 

وفي التفاصيل فيُتوقع أن تكون فرص الأمطار الموسمية على سلطنة عُمان والإمارات ضعيفة نسبياً خلال شهر يونيو، على أن تبدأ هذه الفرص بالتحسن بشكل لافت اعتباراً من شهر يوليو وخلال شهر أغسطس، إذ يُتوقع أن يتمركز المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية في هذه الفترة على مناطق شمال شبه الجزيرة العربية، كنتيجة لتقدم الفاصل المداري الوهمي ITCZ، ما سينعكس على أرض الواقع بزيادة وارتفاع فرص الأمطار الرعدية. 

 

التفاصيل الكاملة لتوقعات الأمطار والحرارة خلال صيف 2024 متوفرة فقط للمشتركين عبر الباقة المميزة من هنا 

 

ونراقب في طقس العرب احتمالية حدوث تدفقات رطبة لجنوب شبه الجزيرة العربية تحديداً خلال شهري يوليو و أغسطس، مُتسببة بموجات من الأمطار في بعض الفترات على المُرتفعات الجبلية من سلطنة عُمان والإمارات يُرافقها هطول أمطار مُتفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية و تساقط البَرَديات مما يرفع من احتمالية جريان السيول. 

 

وننوه أن "مركز طقس العرب الإقليمي" سيقوم باصدار المزيد من التفاصيل حول التوقعات الجوية لفصل الصيف في فترات لاحقة عبر منصاته المختلفة.



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | وفاة 6 حجاج أردنيين على جبل عرفاتدول الخليج العربي | طقس حار عموماً وفرص للأمطار في أجزاء من جبال الإمارات وعُمان مع أول أيام عيد الأضحىموعد صلاة عيد الاضحى في الدول العربيةالسعودية | أفضل الأماكن للخروج في عيد الأضحىالمُحيط الهندي | فُرص الحالات المدارية تضعف بشكل مُستمر .. ولكنها تعود في هذا الموعدالوطن العربي | 4 دول عربية ضمن أعلى 10 حرارة مسجلة على وجه الكرة الارضية في الـ 24 ساعة الماضيةالأردن | 3830 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الجمعةالعالم الهولندي يعود بتحذير جديد.. زلزال قوي سيضرب 3 دول خلال عيد الأضحىهل مقياس درجات الحرارة بالمركبات غير دقيق؟