مصر | ارتفاع واضح على درجات الحرارة ورياح نشطة تعمل على إثارة الغبار في بعض المناطق خلال الأيام القادمة

كتبها مهند فاخوري بتاريخ 2024/05/07

طقس العرب - تشير آخر التحديثات والبيانات المستلمة لدينا في مركز"طقس العرب"، إلى وجود ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم غد الأربعاء، بحيث يكون الطقس مائل للحرارة في عموم المناطق، بينما يكون معتدل في مناطق الساحل الشمالي، أما في ساعات الليل فمن المتوقع أن يصبح الطقس بمشيئة الله لطيفاً بوجه عام وبارد نسبياً في الساحل الشمالي.

 

ارتفاع واضح على درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة 

 

أما يومي الخميس والجمعة فتشير التوقعات إلى وجود ارتفاع إضافي وواضح على درجات الحرارة، نتيجة تعمق كتلة هوائية حارة باتجاه الجمهورية، بحيث تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة القاهرة إلى حدود 37 درجة مئوية، وسط أجواء حارة في عموم المناطق، بينما تكون معتدلة تميل للحرارة مع ساعات الظهر والعصر في مناطق الساحل الشمالي.

 

ومن المتوقع أن تنشط الرياح بشكل واضح خلال يومي الجمعة والسبت والتي تترافق بهبات قوية أحياناً، وهذا من شأنه أن يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة.

 

أهم التوصيات: 



تصفح على الموقع الرسمي



مصر | ماهي القُبة الحرارية المُتوقع أن تفرض سيطرتها على الجمهورية وهل ستكسر الارقام القياسية لدرجات الحرارة ... طقس العرب يُجيبمصر | موجة حارة تؤثر على البلاد اعتباراً من يوم الجمعة وتستمر لعدة أيام مع درجات حرارة تتجاوز الـ 40 مئوية (تفاصيل)أغنى 10 عائلات في العالمأفضل 5 طرق لكسب الأموال من الانترنت في قطرأوسيك يهزم فيوري ويصبح بطل العالم بلا منازع في "حلبة النار"السعودية | الأرصاد: لا تحويل لسحب الطائف في حج هذا العامبالفيديو | نيزك ضخم يضيء سماء البرتغال وإسبانياما هو الانقلاب الصيفي ومتى يحدث؟الأردن | الجمعية الفلكية الأردنية: اقترانات للكواكب نهاية أيار