مكة المكرمة: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة الأيام الأخيرة من الشهر لتقترب من 50 درجة مئوية!

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/05/25

طقس العرب - تُشير أحدث القراءات الجوية توقعات بأن يشتد المُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على أجواء المملكة السعودية تدريجياً مع الأيام الأخيرة من الشهر الحالي و هو ما يؤدي إلى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة في العديد من المناطق بمشيئة الله.

 

مكة المكرمة: درجات الحرارة تُقارب 50 درجة مئوية نهاية الشهر 

و تُشير الخرائط الجوية في مركز طقس العرب بأنه يُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بدءاً من يوم الثلاثاء 28 مايو 2024 و توالي نهاية الأسبوع القادم لتتراوح ما بين 46-48 درجة مئوية في المشاعر المقدسة. 

و يكون بذلك الطقس لاهب الحرارة في تلك المناطق و يستدعي اتخاذ الاجراءات المُناسبة.

كما و يتزامن ذلك مع نشاط للرياح الشمالية الغربية و التي قد تؤدي إلى اثارة الأتربة و الغبار في بعض الطرق. 

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | ارتفاع إضافي على درجات الحرارة مع وجود فرص لهطول أمطار رعدية في بعض المناطق مع ثاني أيام عيد الأضحى السعودية - 2:40 مساءً | أمطار رعدية تؤثر على أجزاء من شمال غرب وجنوب غرب المملكة إصابات حرارية شائعة خلال موسم الحجفي الطقس الحار.. زر واحد في ريموت التكييف يساعد في التوفير في فاتورة الكهرباءالأردن | وزارة الخارجية: ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17مكة المكرمة | الحرارة تقترب من الـ 50 يوم الإثنين وتنبيهات جدية من الإجهاد الحراري وضربات الشمسالأردن | وفاة 6 حجاج أردنيين على جبل عرفاتطقس السعودية | أجوء حارة مع أول أيام العيد وأمطار محتملة في هذه المناطقموعد صلاة عيد الاضحى في الدول العربية