بركة العرايس - بركة العرائس

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/04/18

 طقس العرب - تقع  بركة العرايس ضمن محميّة اليرموك الطبيعية التي يُمنع الصيدبها، على مقربة من بلدة ملكا في محافظة إربد أقصى شمال المملكة.

 

موقع بركة العرايس 

بركة العرايس عبارة عن بحيرة صغيرة ناتجة عن مياه الأمطار، تقع في قرية ملكا شمال مُحافظة إربد على بعد 500 متر تقريباً من نهر اليرموك، وفي مقابلها تقع هضبة الجولان السورية المُحتلة.

تحتضن البركة العديد من الحيوانات البريّة والطيور ونوع نادر من السلاحف المُهددة بالانقراض ومئات أنواع الأعشاب وبعض أنواع الفطر.

 

اقرأ أيضًا: خربة دير العسل

 

يُمكن الوصول إلى بركة العرايس من بلدة ملكا، علماً بأن الطريق لها غير مُجهزة بالكامل.

 

السياحة في الأردن: أين تذهب وماذا تفعل؟



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟أسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024الأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيكبالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهند