بلدة سحم الكفارات - جمال طبيعي ساحر على ضفاف نهر اليرموك

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2020/02/09

طقس العرب - تعتبر بلدة سحم الكفارات الواقعة في أقصى شمال المملكة ومحافظة إربد ضمن أجمل مناطق المملكة، حيثُ تتميز بخضرتها وتلالها الجميلة ووديانها.

 

تشتهر البلدة بكونها مكان وقوع معركة اليرموك بين جيش الملسمين والجيش البيزنطي عام 636 للميلاد، وبجانب ذلك تتميز بإطلالتها المميزة على نهر اليرموك وهضبة الجولان المحتلة إضافة إلى جبل الشيخ، كما وتشتهر بزيت الزيتون الذي يعتبر من ضمن أجود أنواع الزيت في المملكة.

 

ينصح بزيارة المنطقة أواخر فصل الشتاء وخلال فصل الربيع، حيث أن بها العديد من المعالم السياحية أشهرها متنزه العشة والشعلة وموقع معركة اليرموك اضافة إلى العديد من الأودية وبعض الشلالات.

 

 

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



بينما لا يزال كوكب الأرض يتعافى... عاصفة شمسية جديدة تضرب الأرضما علاقة العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الماضي بتكوين موجة جديدة من الأعاصير؟الأردن | كتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على المملكة مع عطلة نهاية الأسبوع ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدلات العامة (تفاصيل)قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم لشهر مايو 2024الحد الأدنى للأجور في الإمارات 2024السعودية | الداخلية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريحالسعودية | تعرف على حالة الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع وأبرز الفعاليات في الرياض وجدةالأردن | ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة يوم غد الخميس..ماذا عن عطلة نهاية الأسبوع؟فيديو | حافلة تصدم بقرة تائهة بشوارع الخبر في السعودية