حقول القمح والشعير غرب أم قيس

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/04/18

طقس العرب - قبل الوصول إلى موقع أم قيس الأثري، يأخذك الطريق على اليسار (الغرب) إلى إحدى أجمل مناطق المملكة، حقول واسعة من القمح والشعير غرب أم قيس ، بعيداً عن ازدحام المدن والقرى.

 

خربة دير العسل

 

أفضل الأوقات لزيارة  حقول القمح والشعير غرب أم قيس 

 

سهول وتلال رائعة، تصل إلى ذروة جمالها خلال فصل الربيع، وخاصة خلال شهري آذار ونيسان.

 

تصل بك الطريق إلى ما يُعرف بكهف النبي عيسى، وهو أفضل الأماكن إطلالةً على بحيرة طبريا وهضبة الجولان.

 

بركة العرايس - بركة العرائس

 

في الأيام الصافية يظهر جبل الشيخ مُكللاً بغطائه الثلجي الأبيض في الأفق الشمالي، وتُدرك حينها أنك ترى فلسطين وسوريا ولبنان والأردن في نفس الوقت.

 

تُعتبر المنطقة حدودية، لذا يجب إحضار الوثائق الشخصية ( هويّة للأردني) أو جواز سفر للجنسيات الأخرى حتى تتمكن من التجوّل في المنطقة.

 

تفقد المنطقة جزءاً من جمالها خلال فصل الصيف، حيثُ تجف الأعشاب، و تُعتبر الأجواء حارّة خاصة خلال شهري تموز وآب.



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟أسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024الأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيكبالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهند