سيحان وجريش

كتبها عمر الدجاني بتاريخ 2019/05/23

طقس العرب - تُعتبر قريتي سيحان وجريش في الصبيحي، إحدى المناطق الخصبة التابعة لمحافظة البلقاء، تمتاز بكثرة الأمطار والدفء شتاءاً مُقارنة بباقي المناطق القريبة، كما تشتهر بكثرة الزراعة فيها وخاصة مزارع الليمون والزيتون، ومناطق حرجية من البلوط.

 

تمتاز المنطقة بجمالها خلال فصلي الشتاء والربيع، وهي أفضل الأوقات لزيارتها والاستمتاع بطبيعتها الخضراء، وكثافة الزهور، وأشجار اللوز.

 

تُطل المنطقة على سد الملك طلال، ويُمكن أن نرى منها مرتفعات جرش، ومجري نهر الزرقاء، والذي يُعرف بالمنطقة بسيل الخيوف، والذي يُحاط بكميات كبيرة من أشجار الليمون.

 

تتجمع في المنطقة مياه نهر الزرقاء، لتتشكل بحيرة صغيرة تعيش حولها أنواع مُختلفة من الطيور، مثل البط.



تصفح على الموقع الرسمي



بالفيديو | رصد نادر لشاهقة مائية في جوف أخرى ممثالة قبالة سواحل المكسيكالسعودية | فيروس ينتقل من الإبل إلى البشر... هل تدعو "متلازمة الشرق الأوسط" للقلق؟أسبوع الموضة ينطلق من جزيرة أمهات في السعودية لأول مرةبمهرجان كان السينمائي ال 77… الخيمة السعودية تجمع كل العربطلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024الأردن | حالة الطقس المتوقعة في المملكة أول أيام الأسبوع .. تفاصيل نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر ضد الهلال (1-1) في الدوري السعوديالسعودية | اليوم.. الرياض تستضيف نزال "حلبة النار" بين تايسون فيوري وأولكسندر أوسيكبالفيديو | عائلة هندية تنقل مدينة رفحاء السعودية إلى ولاية كيرلا في الهند