3 مليون دينار إنفاق الأردنيين على المطاعم في العيد

كتبها ديانا الحموري بتاريخ 2014/10/09

موقع ArabiaWeather.com- وصل إنفاق الأردنيين على المطاعم خلال فترة العيد إلى نحو 3 مليون دينار، مسجلاً بذلك انخفاض نحو 30% عن عيد الأضحى للعام الماضي و50% عن عيد الفطر الماضي، وذلك بحسب نقيب أصحاب المطاعم والحلويات رائد حمادة.

 

وبين حمادة بأن الأردنيين أنفقوا قبل العيد نحو 3 مليون دينار أيضاً على الحلويات والمطاعم، مرجعاً أسباب الانخفاض في الإنفاق إلى قدوم شهر رمضان خلال فصل الصيف.

 

وعن قدوم شهر رمضان خلال الصيف ثم بدء الموسم الدارسي وارتفاع أسعار الكهرباء والتي تعتبر جميعها أسباب أدت لاستنزف دخل الأردنيين، قال حملدة بأن كل تلك الأسباب انعكست سلباً على مبيعات العيد، خاصة وأن أعداد كبير من طلاب المدارس  يدرسون في مدارس خاصة وتعتبر أقساطهم المدرسية مرتفعة.

 

وبحسب "الغد الإلكتروني" فإن عدد المطاعم والحلويات التي تم افتتاحها منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر آب يقدر بنحو 750 مطعماً، يعود 65% منها لمستثمرين سوريين، حيث هناك ما يقارب الـ4 آلاف مطعم ومحل للحلويات يبلغ عدد العاملين فيها نحو 120 ألف عامل.

 

مواضيع ذات صلة:

 

بالصور: مطعم يشوي اللحم لزبائنه على فوهة بركان

 

أشهر المطاعم التكنولوجية في العالم

 

بالفيديو : لحظة وقوع زلزال تشيلي المخيف من داخل أحد المطاعم

 



تصفح على الموقع الرسمي



كيف تزيد ثبات العطر؟ 12 طريقة لثبات وفوحان أقوىكيف تؤثر الحرارة والرطوبة على ثبات العطر وفوحانه؟الأردن: مناطق تصل بها درجات الحرارة الصغرى الى مادون 15 مئويةموجة الحر تشتد وتحذيرات من الوفيات بسبب الحر في العديد من الدول الأوروبيةالعواصف الرعدية تهدد مباراة فرنسا والعراق في كأس العالمطقس العرب يصدر توقعات الأسبوع الأول من فصل الصيف فهل يبدأ بموجات حارة؟دول عربية ضمن الأشد حرارة على وجه الأرض خلال 24 ساعة… ودرجات تقترب من 50°مالقبة الحرارية تلهب القارة الأوروبية وموجة حر استثنائية تضرب عدة دول الأردن: انخفاض درجات الحرارة اعتباراً من الاثنين ولا مؤشرات على موجات حارة