العقبة تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة منذ بداية العام

كتبها هشام جمال بتاريخ 2026/05/13

طقس العرب - سجل مطار الملك الحسين الدولي في محافظة العقبة أعلى درجة حرارة مُسجلة في المملكة منذ بداية العام الجاري، وذلك وفق التقارير الرسمية الصادرة عن المطار.

 

وفي التفاصيل، بلغت درجة الحرارة العظمى في مدينة العقبة عصر يوم الاثنين، ما بين الساعة الثالثة والخامسة مساءً، نحو 41 درجة مئوية، لتُعد بذلك أعلى درجة حرارة يتم تسجيلها على مستوى المملكة منذ بداية الموسم الحالي.

 

ويأتي هذا الارتفاع الكبير على درجات الحرارة نتيجة تأثر المملكة بكتلة هوائية حارة نسبياً اندفعت من شبه الجزيرة العربية، ترافقت مع أجواء شديدة الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، في حين سادت أجواء أكثر حرارة من المعتاد في بقية المناطق.

 

ويُشير المختصون الجويون في طقس العرب إلى أن محافظة العقبة تُعد من أكثر مناطق المملكة تأثراً بالكتل الهوائية الحارة خلال فصل الربيع وبداية الصيف، نظراً لموقعها الجغرافي وطبيعتها المناخية.

 

كما تؤدي مثل هذه الأجواء إلى ارتفاع ملحوظ في الإحساس بالحرارة خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر، ما يستوجب تجنب التعرض المباشر والطويل لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

 

والله أعلم.



تصفح على الموقع الرسمي



اضطرابات جوية صيفية تضرب 8 دول عربية اعتبارًا من الأحدارتفاع ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 920 قتيلاً وأكثر من 50 ألف مفقودارتفاع متزايد في عدد الوفيات جراء موجة حر لاهبة وغير مسبوقة تضرب إسبانياما حقيقة تأثر الأردن بموجة حارة خلال الأسبوع المقبل؟زلزالان بقوة تتجاوز 7 درجات يضربان فنزويلا بفاصل 30 ثانية فقط والحصيلة 235 قتيلاقتراب المرتفع الجوي المؤثر على الجزيرة العربية من الأردن.. إليكم الموعدخبر مبشر للغاية عن الطقس في 11 دولة عربيةالمباراة الأصعب فنياً ومناخياً في انتظار الأردنسلسلة هزات أرضية تضرب عدة دول