مؤتمر المناخ 2022 | محمد بن سلمان يطلق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي تهدف للوصول للحياد الصفري للانبعاثات الضارة في 2050

كتبها سنان خلف بتاريخ 2022/11/07

طقس العرب - أطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، مبادرة الشرق الأوسط الأخضر على هامش قمة كوب 27 في مدينة شرم الشيخ بمصر

وقال ولي العهد في كلمته: يسرني أن أكون بينكم اليوم وأنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وتمنياته بنجاح هذه القمة

وقال ولي العهد، في كلمته: "نأمل أن تحقق القمة مستخرجات تؤسس لمستقبل مشرق، مشيرا إلى أن المملكة تستهدف إيجاد حلول من أجل توفير أنظمة طاقة أكثر استدامة

 

وقال: أُعلن اليوم عن استهداف صندوق الاستثمارات العامة الوصول إلى الحياد الصفري لانبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050م من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، ونسعى إلى أن تمثل الطاقة المتجددة 50% من استهلاكنا في 2030" 



تصفح على الموقع الرسمي



تقرير فلكي حول ظروف رؤية هلال شهر محرم 1448 هـما هي نبتة الخله؟مساحة ضخمة لعين الإعصار ميكالا أكبر من 9 دول و7 عواصم عربية (التفاصيل)موجة الحر تشتد وتحذيرات من الوفيات بسبب الحر في العديد من الدول الأوروبيةالعواصف الرعدية تهدد مباراة فرنسا والعراق في كأس العالمالأرصاد السعودية تحذر: موجة حر تضرب الشرقية والمدينة وأمطار رعدية متواصلة جنوب المملكةدول عربية ضمن الأشد حرارة على وجه الأرض خلال 24 ساعة… ودرجات تقترب من 50°مالقبة الحرارية تلهب القارة الأوروبية وموجة حر استثنائية تضرب عدة دول الأرصاد السعودية تحذّر: موجة حر شديدة تضرب المملكة وحرارة تلامس 50 حتى 25 يونيو