أخفاء الاعلان
2019-07-21T14:12:57Z

السعودية | إرتفاع اضافي على درجات الحرارة .. والطقس المغبر يعود لسواحل الليث والقنفذة الإثنين والثلاثاء

طقس العرب – سنان خلف – من المُتوقع بمشيئة الله أن يتراجع تأثير رياح البوارح بشكل واضح خلال الأيام القادمة بمشيئة الله، كما وترتفع درجات الحرارة في عموم المناطق، وتكون حالة الطقس على النحو التالي: 

 

المناطق المشمولة بتوقعات الغبار ليومي الإثنين والثلاثاء 

 

يُتوقع بمشيئة الله تُعاود الرياح الموسمية نشاطها على السواحل الغربية من المملكة، حيثُ يُتوقع هبوب رياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، مُتوقع أن تتأثر بها سواحل جدة والليث والفنفذة، تعمل على إضطراب البحر على السواحل وإثارة الغبار والأتربة في الأجزاء الداخلية، تترافق بتدني لمدى الرؤية الأفقية. 

 

 

توصيات هامة للتعامل مع الطقس المغبر

  • القيادة بحذر وبسرعة تتناسب مع التدني في مدى الرؤية الافقية.
  • ننصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية
  • عدم غسيل المركبات في المناطق المذكروة نظراً للغبار المُتوقع 

 

استمرار فرص الأمطار على مرتفعات جازان وعسير 

 

كما ويُتوقع بمشيئة الله استمرار فرص تشكل السُحب الركامية الرعدية على أجزاء مختلفة من مرتفعات جازان وعسير، تترافق بمشيئة الله بتساقط للأمطار الرعدية المتوسطة والغزيرة، والتي قد تُصحب بزخات من البرد، خاصة على قمم الجبال. 

 

المزيد من الإرتفاع على درجات الحرارة

 

يتزايد وبشكل تدريجي تأثير مرتفع جوي مداري خلال الأيام القادمة، يترافق مع كتلة هوائية حارة لفترة زمنية طويلة، مما يعني تطور الأمر لما يسمى بالموجة الحارة خاصة منتصف ونهاية الأسبوع، ومن المحتمل استمرارها طيلة شهر يوليو.

 

اذ يتوقع ان تسود درجات حرارة في منتصف الاربعينات مئوية في مناطق واسعة من وسط وشمال وشرق السعودية بما فيها العاصمة الرياض، في حين تصل الى ال 50 مئوية وربما أكثر في الأجزاء الداخلية من الشرقية والهفوف والاحساء وربما بعض مناطق حفر الباطن.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store