أخفاء الاعلان
2019-10-12T15:53:44Z

السعودية | بالتزامن مع بداية وسم 1441ه .. زخات رعدية في جنوب غرب وأجزاء من شمال البلاد

طقس العرب - يُتوقع أن تبقى السعودية تحت تأثير أحوال جوية غير مستقرة تشمل مناطق جنوب غرب المملكة امتداداً الى شمالها وأجزاء من وسطها خلال الأسبوع الحالي ، بحيث تترافق مع هطولات رعدية متفاوتة الشدة ، كما يُتوقع أن تنشط الرياح السطحية في بعض المناطق خاصة الشمالية الغربية منها بمشيئة الله.

 

سحب رعدية ماطرة بشكل يومي 

 

يُتوقع خلال الأسبوع الحالي وبشكل يومي تكاثف السحب الركامية في مرتفعات جنوب غرب المملكة امتداداً الى المناطق الشمالية وتشمل مرتفعات عسير ، جازان ، الباحة ، الطائف وأجزاء من منطقة مكة المكرمة ، كما تمتد الى أجزاء من جنوب وشرق تبوك خلال النصف الأول من الأسبوع الحالي بحيث تهطل زخات رعدية متوسطة الى خفيفة الشدة مع ساعات الظهر والعصر وحتى ساعات المساء الأولى ، كما يُتوقع استمرار تأثر الأجزاء الشمالية الغربية مثل مناطق عرعر ، الجلاميد وأجزاء من منطقة الجوف وحائل وأجزاء من القصيم وغرب منطقة الرياض بسحب رعدية جافة غالباً ينتج عنها بعض الهطولات المطرية الخفيفة بوجه عام وتترافق مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة .

 

درجات الحرارة المُتوقعة خلال الأسبوع الحالي

 

تسود درجات حرارة في مطلع الثلاثين مئوية في الأجزاء الشمالية الغربية من البلاد خلال النصف الأول من الأسبوع بينما تكون في منتصف الى نهاية الثلاثين مئوية في اجزاء واسعة من شرق ووسط وجنوب غرب السعودية ، بينما يتركز المرتفع المداري في شمال غرب المملكة لذلك ترتفع درجات الحرارة بشكل اضافي في تلك المناطق بحيث تصل أحياناً الى منتصف الثلاثين مئوية وشتمل مناطق حائل ، الجوف ، المدينة المنورة وما حولها ، كما يُتوقع أن تبقى نسب الطروبة مرتفعة في سواحل شرق المملكة ونواحي سواحل البحر الأحمر لذلك يتشكل الضباب مع ساعات الصباح الباكر والفجر على أجزاء من تلك المناطق وتنخفض الرؤية الأفقية أحياناً. وبوجه عام تبقى الأجواء حارة في مختلف المناطق خلال الأسبوع الحالي بينما تكون لطيفة في المرتفعات الجنوبية من البلاد.

 

امتداد أكبر لمنخفض البحر الأحمر نحو شمال غرب المملكة

 

يُتوقع أن ينشط منخفض البحر الأحمر خلال النصف الثاني من الأسبوع وخاصة خلال نهايته بحيث تتكاثف السحب الرعدية في أجواء من تبوك  ، الجوف والشمالية بالتزامن مع تسرب لرياح أكثير برودة من غرب المنطقة ونواحي بلاد الشام لذلك تتكاثف السحب الرعدية في تلك المناطق وتهطل زخات رعدية تترافق مع نشاط الرياح السطحية والتي تثير الغبار والأتربة . ويتوقع تشكل السيول في بعض المناطق من منطقة تبوك بمشيئة الله.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store