أخفاء الاعلان
2019-10-19T17:33:43Z

النشرة الجوية الأسبوعية .. كتلة هوائية باردة نسبياً واتساع رقعة الأمطار اعتباراً من الثلاثاء

طقس العرب – م. ناصر حداد – يميل الطقس للاستقرار مع الأيام الأولى من الأسبوع على معظم المناطق عدا جنوب غرب وأقصى شمال السعودية حيث تبقى فرص الهطولات واردة بمشيئة الله.

 

الثلاثاء .. البداية الفعلية لتأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي

تشير الخرائط الجوية الى ارتفاع فرص الأمطار ليلة الاثنين وبقية أيام الأسبوع بدءاً من غرب كلا من الجوف والحدود الشمالية، لتنتشر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس وعلى فترات نحو أجزاء متفرقة من الجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والمدينة المنورة وتبوك وحفر الباطن.

 

 

وتكون شدة الأمطار خفيفة الى متوسطة أحياناً خاصة أقصى الشمال وأجزاء من حائل (ليلة الأربعاء / الخميس) وغرب المدينة المنورة وتبوك خاصة يوم الخميس.

 

ويتوقع أن تنشط حركة الرياح المثيرة للغبار في شمال المملكة لاسيما أثناء تشكل السحب الرعدية.

 

الخميس والجمعة . تزايد شدة الأمطار

تشير التوقعات الى تحسن فرص وشدة الامطار مع نهاية الاسبوع، لتصبح متوسطة الشدة غرب المدينة المنورة وحائل وأجزاء من اقصى شمال المملكة بمشيئة الله.

 

زخات رعدية متفرقة على مكة المكرمة يوم الثلاثاء

أما في جنوب غرب المملكة، فتبقى فرص الأمطار واردة لكن بشكل متفرق وذلك يومي الأحد والاثنين، لتتحسن فرص الأمطار يوم الثلاثاء وقد تشمل أجزاء من مكة المكرمة ومدينة جدة مع ساعات النهار بمشيئة الله.

 

ويزداد اندفاع كتلة هوائية باردة نسبياً نحو شمال غرب السعودية لاسيما مع الأيام الاخيرة من الاسبوع، ليصبح الطقس بارداً نسبياً مع ساعات الليل والصباح الباكر بشكل أوضح خاصة في غرب الجوف و غربالحدود الشمالية وأجزاء من تبوك.

 

 

توقعات الضباب

ترتفع نسب الرطوبة النسبية ويتشكل الضباب على أجزاء من الاحساء صباح الاثنين، وبشكل أضعف صباح الثلاثاء، لذا يرجى الانتباه من انخفاض الرؤية الافقية على الطرق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store