أخفاء الاعلان
2019-07-19T08:42:32Z

طقس الأسبوع || موجة حارة متوقعة بالتزامن مع تحسن فرص الأمطار في جنوب غرب السعودية

طقس العرب – م. ناصر حداد – يتزايد تأثير كتلة هوائية حارة على معظم مناطق السعودية عدا جنوب غربها خلال الأيام القادمة، بحيث تتطور وتصل لما يسمى بالموجة الحارة خاصة شمال شرق وشرق السعودية، بالتزامن مع تحسن فرص الأمطار في جنوب غرب السعودية بمشيئة الله.

 

موجة حارة ودرجات حرارة قد تصل 50 مئوية في بعض المناطق

يتزايد وبشكل تدريجي تأثير مرتفع جوي مداري خلال الأيام القادمة، يترافق مع كتلة هوائية حارة لفترة زمنية طويلة، مما يعني تطور الأمر لما يسمى بالموجة الحارة خاصة منتصف ونهاية الأسبوع، ومن المحتمل استمرارها طيلة شهر يوليو.

 

اذ يتوقع ان تسود درجات حرارة في منتصف الاربعينات مئوية في مناطق واسعة من وسط وشمال وشرق السعودية بما فيها العاصمة الرياض، في حين تصل الى ال 50 مئوية وربما أكثر في الأجزاء الداخلية من الشرقية والهفوف والاحساء وربما بعض مناطق حفر الباطن.

 

إقرأ أيضا: موجة حارة طويلة الأمد تعصف بالجزيرة العربية اواخر يوليو

 

تحسن فرص الأمطار في جنوب غرب المملكة

تتزايد غزارة الأمطار في مرتفعات جازان وغرب عسير وربما غرب نجران خلال الأيام الأولى من الأسبوع، وتمتد بشكل أضعف نحو الباحة وجنوب الطائف، الا ان الامطار الصيفية تبقى في حدود معدلاتها الاعتيادية في جنوب المملكة ودون معدلاتها في مرتفعات غرب المملكة، هذه الأمطار قد تتحسن لاحقا أواخر يوليو وخلال أغسطس.

 

توقعات الغبار

تتراجع وتضعف كثيراً رياح البوارح على السعودية خلال بداية ومنتصف الأسبوع، على ان تعود وبشكل تدريجي بالتأثير على شمال شرق ووسط المملكة في النصف الثاني من الأسبوع أي اعتبارا من يوم الثلاثاء، يتزامن ذلك مع استمرار تأثير موسم الغبار الموسمي على جنوب غرب المملكة مع نشاط حركة الرياح على سواحل البحر الأحمر على فترات وخاصة أواخر الأسبوع.

 

وترتفع نسب الرطوبة على سواحل الشرقية في بعض الفترات مما يعطي شعورا زائدا بالتعب والارهاق.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store