أخفاء الاعلان
2019-10-14T11:42:39Z

فرص نشاط العواصف الرعدية خلال يوم الإثنين 14/10/2019

طقس العرب - بحسب صور الأقمار الاصطناعية بدأ تشكل السحب الركامية في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، بعض هذه السحب الركامية رعدية ممطرة في المناطق الشرقية وذلك إثر تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

 

فرص نشاط العواصف الرعدية يوم الإثنين

 

الشكل أعلاه يوضح فرصة نشاط العواصف الرعدية خلال اليوم الإثنين 

 

حيث تظهر "بشكل تدريجي"  كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد،وتتهيأ الفرصة "تدريجياً" مع ساعات العصر والمساء، لهُطول زخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، وتُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

 

توصيات وتنبيهات طقس العرب:

  • الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محلياً أثناء نشاط السحب الركامية. 
  • الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية و الشعاب الصحراوية.
  • الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.

 

أما مساء اليوم الإثنين: 

فيكون الطقس أكثر حرارة من من المعتاد وغير مستقر فوق أجزاء مُختلفة من المملكة، مع ازدياد نسب الغبار في الأجواء.

ويستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

وتُسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يُتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح  جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

تطبيق طقس العرب
play storeapp store