أخفاء الاعلان
2019-10-15T10:35:32Z

لبنان يحترق .. حرائق ضخمة تجتاح لبنان وصرخات استغاثة من الأحياء والبلدات المنكوبة

طقس العرب - سنان خلف - لبنان يحترق هو الهاشتاق الذي تصدر مواقع التواصل الإجتماعي المُختلفة صباح اليوم الثلاثاء، وذلك  بعد ليلة عصيبة عاشتها لبنان وهي تُكافح الحرائق الضخمة التي اندلعت وخرجت عن السيطرة في العديد من المناطق. 

 

الدفاع المدني في لبنان يتحدث عن 104 حرائق 

 

مدير عمليات الدفاع المدني في لبنان جورج أبو موسى أعلن صباح اليوم الثلاثاء أن المديرية لازالت تتعامل مع 104 حرائق اندلعت خلال 24 ساعة الماضية توزّعت على كلّ الاراضي اللبنانية، مؤكداً على أن أجهزة الدفاع المدني في حالة استنفار تام منذ الأمس وهي تعمل بقدرتها القصوى في سبيل السيطرة على هذه الحرائق.

 

 

 

 

سرعة الرياح ساهمت بشكل كبير في انتشار الحرائق في لبنان

 

وأرجع جورج أبو موسى سرعة انتشار الحرائق إلى الرياح القوية التي وصلت سرعتها إلى 50 كلم بالساعة، ممّا ساعد على اشتداد النيران وزيادة قوتها ووصلوها الى مشارف المنازل، مشيراً إلى أنّه حتى الساعة لم تسجل سقوط خسائر في الأرواح.

 

 

أكثر من 200 سيارة إطفاء تُحاول السيطرة على الحرائق  

 

من جانبه أكد العميد ريمون خطار أن عدد السيارات التابعة للدفاع المدني المشاركة في عملية اخماد الحرائق في لبنان وصل إلى 200 سيارة، مطالباً الجميع بالمساعدة.

 

 

طائرات قبرص تتدخل لإطفاء الحرائق وطلب المساعة من الاتحاد الأروبي وارد 

 

من جهتها، أشارت وزيرة الداخلية ريّا الحسن إلى أنّ الطائرات القبرصية بدأت باخماد الحرائق المندلعة في لبنان، وفي حال تطوّر الأمر سيتم طلب المساعدة من الاتحاد الاوروبي.

 

 

 

 

 

تطبيق طقس العرب
play storeapp store