إخفاء الإعلان
2019-05-22T22:10:44Z

7 أفلام هوليوودية مذهلة عن التغير المناخي وآثاره!

أفلام الطبيعة والبيئة والمناخ والكوارث الكونية كثيرة سواء كانت وثائقية أو غير وثائقية، ومنها ما يلقي الضوء على مشكلة تغير المناخ التي تعد من أهم الظواهر التي يعاني منها كوكبنا في السنوات الأخيرة.

 

تحدثنا في خبر سابق عن فيلم "And We Go Green" الوثائقي الذي أنتجه النجم ليوناردو ديكابريو ليتم عرضه في مهرجان كان 2019، وألقى فيه الضوء بطريقة غير مباشرة على ظاهرة الاحترار العالمي. وسنتحدث اليوم عن 7 أفلام أخرى لفتت انتباه العالم إلى مشكلة التغير المناخي.

 

أفلام عن التغير المناخي وآثاره على العالم قدمتها السينما الأمريكية:

 

  • فيلم Arctic Tale: يتحدث الفيلم عن تأثير التغير المناخي على الحياة في القطب الشمالي، من خلال تسليط الضوء على حكايات عائلات من الحيوانات ومنها الدب القطبي.
  • فيلم An Inconvenient Truth: فيلم وثائقي أمريكي من إنتاج 2006 حائز على جائزة الأوسكار، يطلق فيه النائب السابق لرئيس الولايات المتحدة آل جور حملة توعية لتنبيه الناس إلى مخاطر الاحترار العالمي وآثار التغير المناخي.
  • فيلم The Day After Tomorrow: فيلم من إنتاج مشترك بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية في عام 2004. تدور أحداث الفيلم حول نهاية العالم كما نعرفه وبداية عصر جليدي يهدد البشرية، وذلك نتيجة لآثار الاحترار العالمي وتغير المناخ.
  • فيلم The Age of Stupid: الفيلم عبارة عن فيلم أنيميشن دراما وثائقي يقوم ببطولته بيت بوستليثويت كرجل يعيش بمفرده في العالم المدمر عام 2055، ويشاهد فيلماً أرشيفياً ويتساءل "لماذا لم نوقف تغير المناخ عندما سنحت لنا الفرصة؟"
  • فيلم Waterworld: يذهب الفيلم إلى المستقبل حيث تذوب القمم الجليدية القطبية بالفعل مع غرق الكوكب تقريباَ. هنا، يأتي رجل وينقذ امرأة وفتاة ويحاول إيجاد أرض جافة. يظهر الفيلم كيف تبدو تأثيرات تغير المناخ. ومع ذلك، فإن الفيلم لم يحقق نجاحاً كبيراً.
  • فيلم Cool It: يركز الفيلم على أفكار البطل التي يلقيها في المحاضرات بهدف جعل الحركة البيئية أقل دعائية وتنظيراً وأكثر واقعية وتطبيقاً، بما في ذلك الجهود المبذولة لوقف ظاهرة الاحتباس الحراري.
  • فيلم Merchants of Doubt: فيلم من إنتاج 2010، يتحدث عن مؤامرة العلماء لحجب الحقيقة حول قضايا مثل دخان التبغ والاحترار العالمي.
تطبيق طقس العرب
play storeapp store