شمال افريقيا | النشرة الموسمية لباقي أشهر الخريف ولمحة عامة عن شتاء 2019/2020

2019-10-16 2019-10-16T09:25:32Z
أريج الدجاني
أريج الدجاني
محرر أخبار جوية - قسم التواصل الاجتماعي

ملاحظة: يُسمح بنقل هذه المعلومات و البيانات و النشرة الجوية بشرط عدم تغيير العناوين الواردة و/أو عدم إجتزاء جزء من نصوص النشرات الجوية تحت طائلة المُساءلة القانونية

 

طقس العرب - يصدر طقس العرب توقعاته الموسمية لما تبقى من خريف 2019، كما يسلط الضوء وبشكل عام (أقل تفصيل) على أشهر الشتاء.

 

التوقعات الموسمية لباقي أشهر الخريف ولمحة عامة عن شتاء 2019/2020؟ 

 

تشير التوقعات الى أن فصل الخريف الحالي سيكون نشطاً بحالات عدم الاستقرار الجوي خاصة على مناطق وسط البحر المتوسط، حيث ينتج عن ذلك الأمر ارتفاع فرص تشكل السيول بمشيئة الله وربما الغبار أحياناً.

 

تتراجع فرص الأمطار على معظم مناطق المغرب نتيجة سيطرت مرتفع علوي على غرب القارة الأفريقية، مما يدفع بمعظم الأنظمة الجوية إلى وسط المتوسط مما يعمل على زيادة فرص الأمطار على شرق الجزائر وتونس وغرب ليبيا مع فرصة لتشكل السيول ببعض هذه المناطق.

فيما تمتد بعض المنخفضات الجوية نحو وسط وشرق البحر المتوسط خلال فصل الشتاء، تجلب الأجواء الباردة والماطرة بمشيئة الله علي سواحل ليبيا وتونس.

 

درجات الحرارة حول إلى أعلى من معدلاتها في معظم المناطق بشكل عام بينما تقل درجات الحرارة على غرب ووسط ليبيا وتونس وأجزاء من شرق الجزائر.

 

 

احصل على النشرة الجوية الموسمية المُفصلة وتوقعات أماكن وأوقات حدوث المنخفضات الجوية وحالات عدم الإستقرار الجوي عبر الإشتراك الآن في تطبيق طقس العرب.

 

 

كيف يُصدر طقس العرب النشرة الموسمية؟ 

 

واعتمد كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب في هذه النشرات الموسمية على مجموعة من الخوارزميات والمعادلات الرياضية والمُطورة داخلياً عبر تجميع مختلف البيانات الجوية العالمية، كما تم استخدام بعض البرامج المُطورة عبر الذكاء الاصطناعي والتي تعطي صورة مبدأيه عن توقعات الطقس خلال الاشهر المقبلة بما فيها توقعات درجات الحرارة والأمطار. ويتم اصدار هذه النشرة الجوية عبر طقس العرب مطلع كل شهر ويتم الحديث فيها عن توقعات الاشهر الثلاثة المقبلة بشكل تفصيلي ومُعمق.

 

ما هي الفائدة من النشرات الموسمية؟ 

 

وتكمن الفائدة المرجوة من مثل هكذا نشرات فصلية، في مساعدة مختلف القطاعات في التخطيط المُبكر لفصلي الخريف والشتاء على حد سواء ولا سيما القطاع الزراعي الذي يبني مخططاته الزراعية اعتماداً  على هذه النشرات الجوية الخاصة والتي تساعد على جني وتحقيق الأرباح وتقليل الخسائر الناتجة عن بعض الظواهر الجوية القوية مثل السيول والصقيع والثلوج والرياح العاتية وذلك عبر استغلال مثل هكذا معلومات، إضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى التي تستفيد من هذه النشرات الجوية مثل القطاعات التجارية، قطاع الملابس، قطاع الطاقة وغيرها. للمزيد حول ذلك اضغط هنا.
 

 


يمكنكم معرفة تفاصيل أكثر عن النشرات الفصلية للأشهر القادمة ومعرفة تفاصيل المنخفضات الأطلسية وتفاصيل موجات الدفء والبرودة وذلك من خلال تطبيق طقس العرب على الهواتف الذكية. 

شاهد أيضاً
أخبار ذات صلة
تونس | طقس بارد نسبياً وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على بعض المناطق الأربعاء

تونس | طقس بارد نسبياً وحالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على بعض المناطق الأربعاء

الجزائر-تحديث الساعة 9:20 | سحب رعدية مرفقة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة تشمل بعض المناطق

الجزائر-تحديث الساعة 9:20 | سحب رعدية مرفقة بهطول أمطار متفاوتة الغزارة تشمل بعض المناطق

جوك في رمضان | الحلقة العاشرة - 28/3/2024

جوك في رمضان | الحلقة العاشرة - 28/3/2024

اكتشف .. رحلة تاريخية إلى وادي رم بين الرمال الذهبية

اكتشف .. رحلة تاريخية إلى وادي رم بين الرمال الذهبية