الأردن | انخفاض كبير على الحرارة وعودة مؤقتة للملابس الدافئة بالتزامن مع المنخفض الجوي غداً

كتبها سنان خلف بتاريخ 2024/05/05

طقس العرب - على غير ما كان خلال الأيام الماضية، يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل لافت وكبير نهار يوم غدٍ الإثنين، وذلك بالتزامن مع تأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة نسبياً، تستلزم العودة المؤقتة لارتداء الملابس الدافئة في ساعات النهار والليل. 

 

وتُشير التوقعات إلى أن درجات الحرارة العظمى ستنخفض بشكل كبير لتصبح أقل من مُعدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام في العاصمة عمّان ومُختلف المدن الأردنية، ومن المنتظر أن تُسجّل العاصمة درجات حرارة ما بين 16 إلى 18 درجة مئوية. 

 

شاهد درجات الحرارة في منطقتك للـ 10 أيام القادمة من هنا 
 

أما عن يوم الثلاثاء وما بعده فيُتوقع أن تبدأ تأثيرات الكتلة الهوائية الباردة نسبياً بالتراجع عن أجواء المملكة، لتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع بشكل تدريجي لتصل إلى أوائل الثلاثينيات مئوية نهاية الأسبوع. 



تصفح على الموقع الرسمي



الأردن | في ذكرى الاستقلال الـ 78 … طقس معتدل واحتمال هطول زخات من المطر في بعض المناطقالعالم العربي | الصيف لم يبدأ …. ولكن درجات الحرارة تجاوزت الـ 45 مئوية في مُعظم الدول العربيةبالفيديو | بعد 50 يوم من الجريان المتواصل أصبح الوادي و كأنه نهر صافي في مكة المكرمةالمحيط الهندي | الاضطرابات المدارية نشطة في خليج البنغال مع توقعات بتطور أول حالة مدارية.. ماذا عن بحر العرب؟أغرب عادات العناية بالبشرة بين نجمات هوليوودبالأرقام … قائمة الرياضيين الأعلى أجراً في العالمالأردن | ثلاث أسباب جعلت الموسم المطري مُميزاً على شمال ووسط المملكة رغم غياب الفعاليات الجوية الناضجةاكتشاف كائنات حية تسجل لأول مرة في سلطنة عُمان وشبه الجزيرة العربيةحج 2024... السعودية تمنع حاملي تأشيرات الزيارة من دخول مكة