تحديث مساء الإثنين || منخفض المطير يتحرك تدريجياً للشرق الليلة و غداً و يتسبب باشتداد الأمطار الرعدية على دول الخليج العربي

كتبها محمد عوينة بتاريخ 2024/04/15

من مركز طقس العرب - تُبيّن آخر صور الأقمار الإصطناعية في مركز طقس العرب بأن المُنخفض الجوي في طبقات الجو العليا يتمركز إلى الشمال من شبه الجزيرة العربية و سطحياً وسط المملكة العربية السعودية، و يُرافقه كميات من السُحب الرعدية و التي بدأت بالتكاثر شرق المملكة و أخرى تؤثر منذ عِدّة ساعات على أجزاء من الشمال و الوسط و يُرافقها أمطار مُتفاوتة الغزارة و بَرَديات في بعض الأنحاء خاصة فوق حائل. 

و يُتوقع بمشيئة الله أن يتحرك المُنخفض الجوي للشرق و يُرافقه جبهات هوائية خلال الساعات المُقبلة، بحيث تشتد السُحب الرعدية على أجزاء من الكويت و شرق السعودية و قطر و البحرين و غرب الإمارات و لكنها سُرعان ما تمتد مع مُرور ساعات الليل لأغلب أجزاء الدولة و بعض المُحافظات الشمالية لسلطنة عُمان خاصة مسندم و البريمي و الباطنة و الظاهرة.

و تترافق هذه السُحب بهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحياناً و تساقط البَرَديات مما يؤدي إلى جريان للأودية و الشِعاب و رُبما تشكل للسيول في بعض المناطق. 

 

و الله أعلم.

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية: الأمطار الرعدية تعود للعديد من مناطق المملكة نهاية الأسبوع سلطنة عُمان الساعة 3:35 م | سحب ركامية تؤثر على سلسلة جبال الحجر وبعض المناطق المجاورة لها في هذه الأثناءآبل Apple تكشف عن أكبر تحديث لأجهزة "الآيباد" تعرف عليهأعظم 10 هدافين في تاريخ دوري أبطال أوروبا7 فوائد صحية تحدث لجسمك عند التوقف عن تناول الكافيينالسعودية | إطلاق خدمة "أجير الحج" لتمكين العمل الموسمي في حج 1445هـفلكياً .. متى سيتولد هلال ذو القعدة 2024/1445؟الإمارات | أبرز الظواهر الجوية وحالة الطقس المتوقعة على الدولة نهاية الأسبوع(تفاصيل)أسترازينيكا تسحب لقاح كورونا من جميع أنحاء العالم... ما القصة؟